مُجددا.. الأردنيون ينتفضون نصرة لفلسطين في الجمعة الأخيرة من رمضان

منوعات|05/04/24
مُجددا.. الأردنيون ينتفضون نصرة لفلسطين في الجمعة الأخيرة من رمضان
أردنيون يشاركون في مسيرات بوسط البلد في العاصمة عمان
  • أردنيون ينددون باستمرار الحرب على القطاع
  • مسيرات في عدة محافظات بالأردن نصرة لفلسطين

شارك أردنيونفي العاصمة عمان وعدة محافظات أردنية، بمسيرات ووقفات تضامنية مع أهالي القطاع لاستمرار الحرب والتجويع، وتضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لانتهاكات وحشية وذلك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وطالب المشاركون بوقف إطلاق النار فورا في القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية برا في ظل الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الأهالي وسط منع الكيان بإدخالها، غير مكترثة للمناشدات الدولية والمطالب الشعبية أمام سياسة التجويع التي تنتهجها.

اقرأ أيضاً : "الجمعة الأخيرة" يتصدر الـتريند ومشاهد "تقشعر لها الأبدان"

ورفع الأعلام الأردنية وشعارات تندد باستمرار استهداف المدنيين، في الوقت الذي يتعرض الفلسطينيون للانتهاكات المستمرة في الأراضي الفلسطينية، إلى جانب فرض القيود والإجراءات المشددة في المسجد الأقصى المبارك.

توافد إلى المسجد الأقصى

وتزامنا مع المسيرات في الأردن ، يتوافد آلاف الفلسطينيين من مناطق مختلفة من داخل الخط الأخضر إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى وإحياء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، سوط إجراءات أمنية مشددة، حيث نشر قواته في محيط البلدة القديمة في مدينة

القدس وعلى أبواب المسجد الأقصى، كما سيّر الدوريات وأجرى عمليات تفتيش انتقائية تطال فئة الشباب تحديدا.

ضغوطات على تل أبيب

وفي سياق منفصل، تعرض رئيس الوزراء الكيان بنيامين نتنياهولتوبيخ من الرئيس الأمريكي جو بايدنعلى خلفية مقتل عمال الإغاثة الأجانب وعدم الاكتراث لسلامة المدنيين، ومنع وصول المساعدات.

وقد بدأت تل أبيب في الاستجابة للضغوط الأمريكية والدولية إذ عزلت قائدين عسكريين في القطاع ، وبدأت النظر في السماح بتدفق المساعدات.

أخبار ذات الصلة