من بينها "دمي فلسطيني".. أفضل 50 أغنية عربية في الـ21

من بينها "دمي فلسطيني".. أفضل 50 أغنية عربية في الـ21
محمد عساف
  • أغنية "تملي معاك" للفنان عمرو دياب في المركز الأول وفق مجلة "رولنغ ستون" الأمريكية
  • المركز الثاني من نصيب أغنية "يا طبطب وأدلع" للنجمة اللبنانية نانسي عجرم
  • المركز العاشر من نصيب أغنية "دمي فلسطيني" للفنان محمد عساف

حلت أغنية "تملي معاك" للفنان المصري عمرو دياب المركز الأول في القرن الـ21 ضمن قائمة ضمت 50 أغنية عربية، وفق مجلة "رولنغ ستون"الأمريكية المتخصصة في الموسيقى والفنون الشعبية.

اقرأ أيضاً : منى واصف: " لا أهتم بالجوائز وأتمنى الحصول على جنازة مهيبة"

وأشادت المجلة بالأغنية ووصفتها بأنها أفضل أعمال الهضبة وأكثرها تأثيراً، ليس على العالم العربي فقط ولكن عالمياً أيضاً، وذلك لتغطيتها وترجمتها لـ15 لغة، كما وصفت

المجلة الهضبة بأنه ملك البوب العربي.

"تملي معاك"

والأغنية منذ طرحها عام 2000، حققت 198 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب فقط، وترشحت لجائزة غرامي، لما تمتلكه من عوامل ساهمت في حصدها جماهيرية واسعة.

تقرير المجلة ألقى الضوء على نجوم تميزوا في الساحة الفنية مثل عمرو دياب، وشيرين، وهشام عباس، ومحمد رمضان، وأصالة، وصابر رباعي، وفضل شاكر، ونوال الزغبي، وغيرهم.

وفيما يتعلق بالمركز الثاني فقد كان من نصيب أغنية "يا طبطب وأدلع" للنجمة اللبنانية نانسي عجرم، وفي المركز الثالث أغنية "C'est La Vie" للنجم الجزائري الشاب خالد، وفي المركز الرابع أغنية "ناري نارين" للنجم

المصري هشام عباس، ثم "الله عليك يا سيدي" للنجم المصري إيهاب توفيق، ثم "يا غايب" للنجم اللبناني فضل شاكر، ثم "نسيني الدنيا" لراغب علامة.

"دمي فلسطيني"

أما المركز العاشر فقد كان من نصيب أغنية "دمي فلسطيني" للمطرب الفلسطيني محمد عساف، وفي المركز الـ13 جاءت أغنية "بالبنط العريض" للنجم الإماراتي حسين الجسمي، وأغنية "رايحين نسهر" لمحمد رمضان جاءت في

المركز الـ20، وفي المركز الـ22 جاءت أغنية "مهرجان بنت الجيران" لحسن شاكوش وعمر كمال، وجاءت أغنية "خليني شوفك" لنجوى كرم في المركز الـ40، وأغنية "ناسيني ليه" لتامر حسني في المركز الـ44،.

أما أغنية "اليوم الحلو ده" فقد كانت من نصيب الفنان أحمد سعد التي جاءت في المركز الـ49، أما أغنية "من مثلك" للنجم السعودي عبدالمجيد عبدالله جاءت في المركز الـ50.

أخبار ذات الصلة