"الجمعة الأخيرة" يتصدر الـتريند ومشاهد "تقشعر لها الأبدان"

Trending|05/04/24
"الجمعة الأخيرة" يتصدر الـتريند ومشاهد "تقشعر لها الأبدان"
سيدة فلسطينية تقف أمام قبة الصخرة تدعو الله عزوجل
  • مقاطع "فيديو" نصرة للمقاومة وأهالي القطاع تنتشر بسرعة البرق عبر "إكس"
  • مطالبة بالدعاء للأهالي في فلسطين في العشر الأواخر من رمضان
  • توافد آلاف الفلسطينيين في الجمعة الأخيرة من رمضان

تصدر وسم #الجمعه_الأخيره التريند على منصة "إكس" في الساعات القليلة الماضية إذ يصادف اليوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي يواصل الكيان وحشيته باستمرار حربه على القطاع، وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضاً : "عيدكم النصر يا أهل القطاع".. جالسا أوجاعهما بدلا من شراء ملابس العيد

وتداول نشطاء "إكس" مقاطع "فيديو" يظهر عبرها فلسطينيون ينتفضون في حرم المسجد الأقصى المبارك، وسط هتافات للمقاومة والافتخار بما يقدمه أهالي القطاع، بينما يحاول جيش الكيان تفريقهم بقنابل الغاز.

ويظهر كذلك ، حشود غفيرة بينهم نساء وكبار في السن وقفوا وقفة رجل واحد حتى ساعات فجر الجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل، وسط تكبيرات وهتافات وصفت بأنها "تشعر لها الأبدان".

وعلق نشطاء على المقاطع بالدعاء لأهل القطاع بالصبر والثبات، إذ لا يزالوا يستبسلون أمام آلات همجية، وأن يتحقق النصر، منددين باستمرار سياسة الكيان الضاربة بعرض الحائط بالحقوق المشروعة، وبالمعاهدات والمواثيق الدولية، والمطالبة بالتضرع إلى الله

عزوجل في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك للأهالي في القطاع وفي فلسطين

وقبل ذلك، توافد آلاف الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الكيان المشددة، لأداء صلاة التراويح في الرحاب المبارك، بعدها تجمهروا من أجل إيصال رسالتهم إلى العالم بأن القضية الفلسطينية قضيتهم ولا يمكن المساومة عليها.

وفي الطرف الآخر، طالب نشطاء بجمعة غضب نصرة لفلسطين وأهالي القطاع في الجمعة الأخيرة التي تصدرها وسمها الـ"تريند" في زمن قياسي على وقع التفاعل معه من مختلف دول العالم.

وبثت منصات محلية فلسطينية على فيسبوك مشاهد مباشرة لتوافد الفلسطينيين عبر حاجز قلنديا إلى المسجد الأقصى لصلاة الجمعة الأخيرة في رمضان.

وتظهر المشاهد تواصل التوافد رغم القيود وتشديده إجراءات الدخول التي من شأنها كبح الوصول إلى المسجد الأقصى.

أخبار ذات الصلة