مهم لمستخدمي "ميتا"

منوعات|10/01/24
مهم لمستخدمي "ميتا"
ميتا
  • تفاصيل القيود الجديدة
  • حماية المراهقين

أعلنت مجموعة "ميتا" يوم الثلاثاء عن سلسلة من القيود الجديدة التي ستطبقها على منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام" بهدف منع الوصول إلى بعض المحتويات من قِبَل المراهقين، بهدف توفير تجربة استخدام آمنة ومناسبة لهم.

وأوضحت المجموعة، التي تتخذ مقرًا لها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أنها قامت بتصنيف حسابات المراهقين تلقائيًا ضمن إعدادات صارمة على الشبكتين الاجتماعيتين، مما يصعّب عليهم الوصول إلى المحتوى الحساس.

اقرأ أيضاً واتساب تختبر إعدادات جديدة

حماية المراهقين

تشمل هذه القيود تقييد الوصول إلى المحتوى لحسابات المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا (و18 عامًا في بعض الدول)، وتشمل أيضًا قيودًا على رؤية قوائم "الأصدقاء" ومتابعة الحسابات بالإضافة إلى إمكانية التعليق على المنشورات.

بالإضافة إلى ذلك، تشمل القيود الجديدة على منصات "ميتا" عدم إظهار نتائج البحث للمراهقين حول المحتوى الذي يتضمن مصطلحات حساسة مثل "إيذاء النفس" و"الانتحار" و"اضطرابات الأكل" و"الشره المرضي".

بدلاً من ذلك، سيتلقى المستخدمون رسالة توعوية تشجعهم على التواصل مع متخصص أو صديق أو استعراض قائمة بالنصائح التي يمكن أن تدعمهم، حسبما أوضحت "ميتا" يوم الثلاثاء عبر موقعها الإلكتروني.

أخبار ذات الصلة