الآلاف يتظاهرون في العاصمة المغربية للمطالبة بقطع العلاقات مع الكيان - فيديو

Trending|24/12/23
الآلاف يتظاهرون في العاصمة المغربية للمطالبة بقطع العلاقات مع الكيان - فيديو
مسيرة احتجاجية
  • الأصوات التي لا تهدأ
  • رسالة قوية للتضامن في المغرب

شهدت العاصمة المغربية الرباط اليوم الأحد، مسيرة احتجاجية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المغاربة، في تعبير عن دعمهم القوي لفلسطين والقطاع في ظل استمرار العدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي.

نظمت "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" (غير حكومية) هذه المسيرة التي انطلقت من منطقة باب الأحد وسط الرباط متجهة نحو مبنى البرلمان، حيث رفع المشاركون صوراً للمسجد الأقصى المبارك وضحايا العدوان على غزة والعلمين الفلسطيني والمغربي.

اقرأ أيضاً آلاف المتظاهرين يغلقون شارع أكسفورد الشهير في لندن تأييدًا للقطاع

رسالة قوية للتضامن في المغرب

وهتف المحتجون شعارات تؤكد على دعمهم لغزة والمقاومة الفلسطينية، منها: "شعب الأقصى سير سير، حتى النصر والتحرير"، و"شعب المغرب الأقصى مع طوفان الأقصى"، و"لا إله إلا الله، والشهيد حبيب الله"، و"غزة غزة، رمز العزة"، و"كلنا فداء فداء، وفلسطين الصامدة".

وكان الأطفال من بين المشاركين في المسيرة، حيث ارتدوا الكوفيات الفلسطينية وارتدوا ملابس تحمل شعارات العلم الفلسطيني، معبرين عن تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية.

وفي إشارة إلى صمت المجتمع الدولي، عبر المحتجون عن استنكارهم الشديد للتجاهل العالمي للأحداث التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال.

تعكس هذه المسيرة الحشدية التضامن الشعبي الواسع داخل المغرب مع القضية الفلسطينية، معبّرة عن الدعم القوي والرفض الشديد للعنف والاضطهاد الذي يتعرض له الفلسطينيون في ظل الظروف الراهنة.

أخبار ذات الصلة