آلاف المتظاهرين يغلقون شارع أكسفورد الشهير في لندن تأييدًا للقطاع - فيديو

Trending|24/12/23
آلاف المتظاهرين يغلقون شارع أكسفورد الشهير في لندن تأييدًا للقطاع - فيديو
حراكا داعما للفلسطينيين
  • مطالب بالتوقف عن الاحتفالات
  • دعوات لمقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال

شهد شارع أكسفورد الشهير في العاصمة البريطانية لندن إغلاقًا استثنائيًا، حيث تجمعت آلاف المتظاهرين المتضامنين مع القطاع، معلنين عن احتجاجهم ضمن أحد أكثر الأيام ازدحامًا في فترة أعياد الميلاد.

سار المحتجون على طول الشارع الشهير في وسط المدينة، وأدى احتجاجهم إلى إغلاق مؤقت لأبواب شركتي "بوما" و"زارا"، حيث اتهموهما بدعم الاحتلال بأساليب مختلفة.

اقرأ أيضاً تضامن من نوع آخر هولندا تتضامن مع صغار القطاع بـ8 آلاف حذاء

دعوات لمقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال

ذكرت إحدى الصحف أن مجموعة "Sisters Uncut"، المشاركة في تنظيم الاحتجاجات، أكدت أن الهدف من الفعاليات هو إلغاء مظاهر الاحتفال بأعياد الميلاد، وذلك كخطوة لوقف العدوان الدائر حاليًا في غزة.

حمل المتظاهرون لافتات تندد بالقصف وكتب عليها عبارات تعبر عن رفض التسوق خلال فترة الهجمات، وساروا من ميدان سوهو نحو سيرك أكسفورد، حيث أجبروا الحافلات وسيارات الأجرة على التوقف لفترات.

ورفعوا هتافات مناصرة لفلسطين ونددوا بالعدوان، وقاموا بتوجيه رسائل للمارة تحمل عبارات مثل "لا عيد الميلاد في ظل القتل الجماعي".

شدد المحتجون على أهمية مقاطعة المنتجات والشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلى أن هذا الدعم أسفر عن استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني خلال أقل من ثلاثة أشهر فقط.

أخبار ذات الصلة