لماذا تفضل النساء.. وتحديدا الحوامل تناول الموز؟

لماذا تفضل النساء.. وتحديدا الحوامل تناول الموز؟
فوائد الموز

  • فوائد الموز للنساء
  • أهمية الموز للمرأة الحامل

يلاحظ الجميع أن النساء تتناول الموز دائما و تختاره من بين جميع الفواكه وتفضله، لذلك السؤال المتبادر إلى ذهن الجميع والذي يجعلنا نتساءل لماذا النساء تفضل تناول تتناول الموز؟

اقرأ أيضاً الزبيب على الريق كيف أثبت فعاليته في خفض الوزن

تناول الموز يوميًا يتسبب في عدد من الفوائد الصحية، وأثبتت دراسة علمية أنه يحمي النساء من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية و يساعد على تقوية الذاكرة وتغيير المزاج، لذلك تناول موزة واحدة خلال اليوم، وخاصة في الحميات الغذائية الغنية بالبوتاسيوم، ترتبط بخفض ضغط الدم، تحديدا لدى النساء اللواتي يتناولن كميات كبيرة من الأملاح. ويقول الباحثون في الدراسة إن الاستهلاك المنتظم الأطعمة مثل الموز، والأفوكادو، والسلمون الغني بالبوتاسيوم يمكن أن يساعد في تقليل الآثار السلبية للملح، وبالتالي يكافح أمراض القلب والأوعية الدموية، موضحينأن النتائج تشير إلى أن المعدن يساعد في الحفاظ على صحة القلب، والنساء هن الأكثر استفادة من الرجال .

هل تناول الموز آمن للمرأة الحمل؟

يحتوي الموز على مادة التربتوفان (Tryptophan)، وهو حمض أميني قد يساعد في الحفاظ على الذاكرة، ويعزز القدرة على التعلم وتذكر الأشياء، وينظم الحالة المزاجية و يزيد من هرمون السعادة.

وتناول الموز أثناء الحمل آمن ولا مانع من تناوله، فهو مفيد لصحة الأم والجنين، لاحتوائه على عناصر غذائية في غاية الأهمية، مثل الكربوهيدرات والألياف والأحماض الدهنية وفيتامين سي والمنجنيز والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والسيلينيوم.

اقرأ أيضاً علاج للصداع والالتهابات 4 فوائد مذهلة للقرنفل

من أهم فوائد الموز للحامل

1- تخفيف الغثيان الصباحي

يلعب الموز دورًا كبيرًا في تخفيف الغثيان الصباحي الذي تعاني منه المرأة في الثلاثة أشهر الأولى، لاحتوائه على فيتامين B6، لذلك ينصح أطباء النساء والتوليد بتناوله على الإفطار.

2- حماية الأجنة من العيوب الخلقية

يقلل الموز من فرص ولادة أطفال يعانون من التشوهات الخلقية، لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يساعد أيضًا على حماية الحامل من التعرض للإجهاض.

3- تحسين نمو الجنين

يتميز الموز باحتوائه على فيتامين B6، وهو من العناصر الغذائية التي تحتاج المرأة في الثلث الأول من الحمل، لتحسين نمو الجهاز العصبي المركزي عند الجنين.

4- تقوية العظام

تصبح عظام المرأة أثناء الحمل أقل صلابة، بسبب الاضطرابات الهرمونية، بالتالي عليها الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والموز من أهم الأغذية الغنية بالكالسيوم.

5- زيادة المناعة

يساعد الموز على تقوية مناعة الحامل، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

أخبار ذات الصلة