إيرادات خيالية حققتها أفلام عيد الفطر.. أي فيلم تابعت منها؟

إيرادات خيالية حققتها أفلام عيد الفطر.. أي فيلم تابعت منها؟
إيرادات افلام العيد

شهد موسم عيد الفطر للعام الحالي 2022 إيرادات أعلى في دور السينما، من العامين الماضيين، بعد أزمة كورونا الذي شهدها العالم، وتزاحم الجمهور منذ ليلة عيد الفطر الأولى على شبابيك تذاكر الأعمال السينمائية لكبار النجوم العرب.

كما أن الأعمال السينمائية شهدت منافسة شرسة بين عدد من نجوم الفن، ليعتبر هذا الموسم من أقوى المواسم السينمائية، بسبب قوة أسماء النجوم المشاركة.

اقرأ أيضاً : الظهور الأول لـ زوجة الفنان ياسر جلال تعرفوا عليها - صورة

إيرادات أفلام عيد الفطر 2022

فيلم واحد تاني:

تربع فيلم "واحد تاني"، للنجم أحمد حلمي، على عرش قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر 2022، حيث أنه حقق نجاحًا ساحقًا منذ طرحه داخل دور العرض السينمائي، فقد بلغت إيراداته حتى الآن 5,044,955، مليون جنيه، أي ما يقارب 272872.99 دولار أمريكي.

وتصدر حلمي شباك التذاكر في هذا الموسم، ليشكل بذلك عودة سينمائية قوية له بعد غياب دام لمدة 3 سنوات فيفيلم "واحد تاني" بطولة أحمد حلمي، روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب، عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجى فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

وتتمحور أحداث الفيلم حول موظف حكومي يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، ويفرض عليه عمله مقابلة عدد من المساجين لإجراء مقابلات معهم، وكتابة تقارير عن حالتهم داخل السجن، وتجمعه الصدفة بشخص من أصدقائه القدامى في الجامعة، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءه القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددا.

اقرأ أيضاً : دنيا عبد العزيز:"فكرتُ بالانتحار لهذا السبب"

فيلم العنكبوت:

احتل فيلم "العنكبوت" للنجم أحمد السقا، المركز الثاني في قائمة أعلى إيرادات أفلام عيد الفطر 2022، فقد بلغت إيراداته 3,623,872 مليون جنيه، الفيلم من بطولة أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبد الوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة.

اقرأ أيضاً : أصالة نصري بعد وفاة مدربها الرياضي "أنا منهاره.. بس المهم شعوري يوصل"- صورة

فيلم زومبي:

وجاء فيلم "زومبي"، للنجم علي ربيع في المرتبة الثالثة ضمن قائمة إيرادات أفلام عيد الفطر 2022، وحقق مبلغ 2,217,077 مليون جنيه، كما أن فيلم "زومبي" من بطولة الفنان علي ربيع والذي يجسد خلاله شخصية مطرب شعبي يدعى "حمادة بطة".

وتدور أحداث الفيلم حول فرقة غناء شعبية، بقيادة علي ربيع الذي يقدم شخصية مطرب في الأحداث وحمدي الميرغني شاعر الأغاني، اللذان يسافران بصحبة فرقتهما الغنائية إلى المنصورة، تتعطل السيارة بهما في الطريق ويدخل مدينة مليئة بالزومبي،ويتعرض للعديد من المواقف بسبب إصراره على الغناء.

ويشارك في بطولة العمل بجوار علي ربيع كل من حمدي الميرغني، كريم عفيفي، هاجر أحمد، شيماء سيف، محمد أوتاكا، سامي مغاوري، عارفة عبدالرسول، محمد محمود، وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح وإنتاج أحمد السبكي.

أخبار ذات الصلة