3 مشروبات تساعدك في الحفاظ على صحة الأمعاء

3 مشروبات تساعدك في الحفاظ على صحة الأمعاء
الحفاظ على صحة الأمعاء

  • وظائف الأمعاء وطريقة عملها
  • أهم المشروبات التي تحافظ على صحة الأمعاء

تحدث إحدى الأطباء عن الطرق والمشروبات التي تساعد على حماية الأمعاء، مؤكدة أن تناول مشروبات محددة في الصباح الباكر يسمح في حماية الأمعاء والجسم، فما هي المشروبات التي تحمي الأمعاء؟

في البداية يجب أن نتعرف على وظيفة الأمعاء وطريقة عملها

الأمعاء هي جزء من الجهاز الهضمي و تنقسم إلى قسمين رئيسيين هما الأمعاء الدقيقة ووظيفتها استقبال العصارة الآتية من البنكرياس والكبد واستخدامها في عملية تكسير الغذاء و من ثم امتصاص الغذاء للجسم عن طريق الدم .

والأمعاء الغليظة، ووظيفتها تتمثل في استقبال الغذاء الذي لا يحتاجه الجسم ومن ثم التخلص منه عن طريق طرحه كفضلات.

اقرأ أيضاً مناطق تحذرك من نقص فيتامين بـ12 في جسمك

أهم المشروبات التي تحافظ على صحة الأمعاء

شرب الماء

شرب الماء مهم جدا في الصباح الباكر، عندما يستيقظ الإنسان من النوم في الصباح يشعر بالجفاف، لذلك فإنه يجب عليه قبل كل شيء شرب الماء أولا ليبدأ الجهاز الهضمي بالعمل ولمنع الإمساك، كما يمكن أن يؤدي جفاف الجسم إلى حدوث الإمساك، لأن الخلايا بحاجة إلى الماء لتقوم بوظائفها. لذلك فإن شرب الماء في الصباح، هو أفضل طريقة ووسيلة رائعة لبدء اليوم بشكل صحيح لأمعائنا وصحتنا.

القهوة

أكدت الدراسات والبحوث أن مشروب القهوة مفيد جدا لصحة الأمعاء، ولكن يجب عدم الإفراط بتناوله، حيث يكفي تناول فنجان واحد منه في الصباح، لكي تحصل الأمعاء على فائدة دون عواقب ومضاعفات لبقية أعضاء الجسم. لأن القهوة تحفز عملية هضم الطعام وتساعد على تنظيف الأمعاء وتؤثر إيجابيا في البكتيريا المفيدة. وينصح الخبراء بعدم إضافة السكر أو الكريم للقهوة، وفقا لروسيا اليوم.

عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم يحتوي على الألياف الغذائية، التي تساعد في عملية الهضم. وعند شرب العصائر الأخرى مع التوت أو بذور الكتان أو الشيا، يتم إثراء الأمعاء بالبروبيوتيك.

أخبار ذات الصلة