هذه فوائد الافوكادو المذهلة لصحتك!

هذه فوائد الافوكادو المذهلة لصحتك!
فوائد الأفوكادو

  • فوائد الأفوكادو
  • فوائد الافوكادو للحامل وفوائد الافوكادو للبشرة
  • فوائد الافوكادو للأطفال

هل تعلم أن الأفوكادو دخل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره الفاكهة الأكثر تغذية في العالم؟ فليس من المستغرب أنفوائد الافوكادويحتوي على كل ما يحتاجه جسمك،وفوائد الافوكادو للنساء باعتبارهواحد من أهم العناصر الغذائيةللمرأة الحامل، حيث يعد مصدراً جيداً للبوتاسيوم وفيتامين د، بالإضافة إلى استخدامه في علاج العديد من الأمراض، ومن أبرزها:

  • علاج هشاشة العظام
  • التقليل من الإسهال
  • علاج الجلد الملتهبة
  • علاج التهابات اللثة والتهاب المفاصل
  • المساهمة في علاج مرض الصدفية
  • تعزيز نمو الشعر.. لا تنسي الاطلاع على أفضل وصفات لتكثيف الشعر
  • تسريع التئام الجروح
  • تخفيف ألم الأسنان
  • خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم

لم تتوقف فوائد الأفوكادو على علاج هذه الأعراض وحسب، بل يدخل الأفوكادو في العديد من صناعات مستحضرات التجميل وصناعة الأدوية، وفوائد الافوكادو للبشرة كثيرة وعديدة منها المحافظة على نضارة البشرة.

اقرأ أيضاً أهم المشروبات التي تخفف التوتر وتساعد على محاربة القلق

في حبة أفوكادو واحدة، ستجد مجموعة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات وحتى الأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعتبر ضرورية لنظامك الغذائي وتساعد في كل شيء من تنظيم الهرمونات إلى تعزيز فقدان الوزن، بالإضافة إلى ما يلي:

تعزيز فقدان الوزن

عندما تفكر في تناول العصير لفقدان الوزن، قد تفكر في الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية مثل الكرفس والخيار والخضراوات الورقية، لكن الأفوكادو يتصدر القائمة كأحد أفضل عصائر الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن.

صحة القلب

الأفوكادو من أغنى مصادر الدهون الأحادية غير المشبعة في الطبيعة، وبدورها تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة في التخلص من الكوليسترول الضار الذي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من مشاكل القلب غير المرغوب فيها مثل تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية الدقيقة التاجية.

يعزز امتصاص العناصر الغذائية

تعمل الدهون الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو على تعزيز امتصاص الكاروتين، ما يسمح لجسمك بامتصاص الكاروتينات بمقدار 3 إلى 5 أضعاف، ذلك لأن بعض الفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون مثل الفيتامينات A وD وE وK - وتتطلب دهوناً غذائية ليتم هضمها في جسم الإنسان.أسهل طريقة لضمان ذلك، هي عصر مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات ثم إضافة الأفوكادو مع هذا العصير في الخلاط، واستمتع بأجمل مذاق مع أكبر قدر من الفوائد الصحية.

اقرأ أيضاً كيف يتم علاج ارتفاع ضغط الدم بالأعشاب

صحة العين

لا يزيد الأفوكادو من امتصاص مضادات الأكسدة من الأطعمة الأخرى فحسب، بل إنه يحزم أيضاً مضادات الأكسدة التي تحمي العين، لأنه عنصر غني بكل من اللوتين والزياكسانثين، وهما مادتان كيميائيتان نباتيتان مهمتان لصحة العين وثبت علمياً أنهما يقللان من مخاطر إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.

يتحكم في سكر الدم

هناك مواد كيميائية نباتية في الأفوكادو تحفز البنكرياس على إنتاج مستويات كافية من الأنسولين في الجسم لاستقلاب الجلوكوز في الدم بشكل أكثر كفاءة وهي حمض الأوليك في الأفوكادو، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الأفوكادو فقط على ما يقرب من 0.2 غرام من السكر، ما يجعله مناسباً حتى لمرضى السكر.

يعزز الطاقة والتمثيل الغذائي

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وصحية لتزويدك بالطاقة، فلا تبحث سوى عن عصير الأفوكادو مع إضافة القليل من العسل، حيث أن فوائد الافوكادو مع العسل بحسب دراسة، تنص على أن اتباع نظام غذائي غني بحمض الأوليك (الدهون الأحادية غير المشبعة)؛ يعزز النشاط البدني وكذلك التمثيل الغذائي بعد الوجبة.

أخبار ذات الصلة