لعدم زيادة الوزن.. نصائح مهمة عند تناول كعك العيد

لعدم زيادة الوزن.. نصائح مهمة عند تناول كعك العيد
كعك العيد

  • اسباب زيادة الوزن وعدم نزوله بسبب كعك العيد
  • السعرات الحرارية الموجودة في كعك العيد
  • ثبات الوزن وعدم الزيادة بسبب كعك العيد

يُقبل العديد من الناس على الكعك والمعمول خلال موسم العيد، كونها من الأكلات المحببة التي نتناولها كثيرا وبكميات كبيرة للغاية، دون التفكير بزيادة الوزن الذي من الممكن أن تسببه، ومناسباب ثبات الوزن وعند اكل كعك العيد تحديدا يتمثل في الإكثار منه.

اقرأ أيضاً ماذا يحدث لجسمك عند تناول رقائق الإفطار يوميا

السعرات الحرارية الموجودة في كعك العيد

إن حلوى العيد تحتوي على سعرات حرارية عالية للغاية فنجد قطعة الكعك السادة سعراتها من 130 إلى 200 سعر حراري، اما التي تكون بالمكسرات فتتراوح من 200 إلى 220 سعرا حراريا.

وهناك المعمول او الكعك بالتمر او العجمية القطعة من 220 الي 240 سعرا حرارا، والكعك بالملبن القطعة الواحدة من 220 إلى 240 سعرا، اما قطعة الغريبة الواحدة من 140 إلى 160 سعرا حراريا، والبيتي فور من 140 إلى 160 سعرا حراريا، وبتناول قطعة واحدة من كل نوع نكون قد حصلنا على عدد السعرات الحرارية أكثر من احتياجنا اليومي، وبالتالي يكتسب الانسان العديد من الكيلوجرامات بعد نهاية العيد.

اقرأ أيضاً كيف تساعد وجبات الإفطار الصحية في الحفاظ على الشباب الدائم

اسباب زيادة الوزن وعدم نزوله بسبب كعك العيد

ولأن كعك العيد يتكون دهون ثلاثية، يصعب التخلص منها، يمكنك الاستغناء عن الطرق التقليدية بإعداده، وإعداد الكعك باستخدامدقيق الشوفان او اي دقيق اخر مثل دقيق جوز الهند وغيره ويكون هذا بديلا جيدا لتناول الحلوى لكن بشكل صحي، ويمكن ايضا الاكتفاء بتذوق تلك الحلوى في اول يوم العيد فقط.

كما أنه من الضروري بعد تناول كعك العيد ممارسة اي نشاط بدني حتى يتم حرق تلك الدهون والسكريات التي نتناولها.

أخبار ذات الصلة