حملة عالمية نصرةً للقطاع تسودها اعتصامات واسعة من أنحاء العالم - صورة

Trending|31/12/23
حملة عالمية نصرةً للقطاع تسودها اعتصامات واسعة من أنحاء العالم - صورة
مظاهرات حاشدة
  • استعداد لمظاهرة عالمية
  • التحرك الدولي المتزايد

أقام مجموعة من الناشطين والمناصرين للقضية الفلسطينية اعتصامًا أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن، حيث أعربوا عن غضبهم إزاء استمرار الحرب على القطاع وطالب المشاركون حكومة ريشي سوناك بالضغط الدولي لوقف العمليات العسكرية، التي وصفوها بأنها "إبادة جماعية" تستهدف الفلسطينيين.

الاعتصام الذي دعت إليه منظمة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا شهد تجمعًا كبيرًا من المؤيدين للقضية الفلسطينية، وخلال مهرجان خطابي أقيم في هذا السياق، دعا مالك محمد، رئيس فرع المنتدى الفلسطيني في نيوكاسل، إلى مظاهرة عالمية مقررة في 13 يناير بهدف كشف التواطؤ الدولي مع جرائم الاحتلال.

اقرأ أيضاً موكب جنائزي مؤثر يجتاح شوارع نيويورك لوقف العدوان على القطاع

التحرك الدولي المتزايد

وتم الإعلان عن حملة عالمية لوقف إطلاق النار في غزة، بمشاركة 41 دولة حتى الآن، بالإضافة إلى الدعوة لحملة عد التنازلي للضغط على الاحتلال لإنهاء العنف في المنطقة.

وقال إبراهيم خضرة وهو إعلامي فلسطيني من غزة وأحد المتحدثين في الاعتصام: "إن الدمار في غزة يمسنا جميعًا، ومن الواضح أن ما تعتمد عليه إسرائيل وحلفاؤها اليوم هو الصمت.. إنهم يثقون أن العالم سيغض الطرف، وسينسى، لكن هل سنبقى صامتين؟ هل سنسمح لهم بالاستمرار دون عواقب؟ بالتأكيد لا".

من جهته، أشار أنس التكريتي، رئيس مؤسسة قرطبة لحوار الحضارات، إلى أن الأحداث في غزة تنعكس على المشهد العالمي، حيث يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ موقفًا أكثر حزمًا تجاه الأزمة الإنسانية في القطاع.

أخبار ذات الصلة