المغني العالمي سانت ليفانت "خرج عن النص" من أجل القطاع

المغني العالمي سانت ليفانت "خرج عن النص" من أجل القطاع
المغني العالمي سانت ليفانت
  • ليفانت مغني فلسطيني وصل غلى العالمية بأغانيه
  • ليفانت تحدث عن القضية الفلسطينية على مرأى العالم

"خرج عن النص" المغني مروان عبد الحميد المعروف باسم سانت ليفانت (Saint Levant)، إذ تحدث عن فلسطين، ومعاناة الفلسطينيين المستمرة منذ 75 عاما.

وفي التفاصيل، فقد حذرت الجهة المنظمة لحفل تكريمه بعد إعلان حصوله على لقب رجل العام في فرنسا، من الحديث عن القضية الفلسطينية، إلا أنه "تمرد" خارجا عن النص ليصعد إلى المنصة، متحدثا عما يجول في خاطره.

اقرأ أيضاً : هذا ما قاله النجم العالمي كريستوفر لامبرت عن الأحداث في القطاع

المغني ليفانت (Saint Levant)، تجاهل التحذير، وأوضح أنه لا يستطيع البقاء صامتاً نتيجة للقتل الذي يتعرض له أهالي قطاع غزة، وطال أكثر من ثمانية آلاف طفل، على وقع القصف المتواصل واستهداف المدنيين.

أطفال فلسطين

سانت ليفانتي انتهز الفرصة، وقال في كلمته: "إذا كان لدي الوقت، سأخبركم قصة الأطفال الفلسطينيين. كل هؤلاء الأطفال كان لديهم صوت، وجسد، ووجه، واسم، وأحلام مثلنا جميعاً، وهذه الجائزة لهم".

وتابع "اليوم جسدي في باريس وقلبي في غزة، المدينة التي نشأت فيها والتي أغني لها".

ليفانت بين القدس وغزة

المغني (23 عاما) ترجع أصوله إلى فلسطين، إذ ولد في مدينة القدس ثم انتقل في عمر السابعة، لدى اندلاع الانتفاضة الثانية، إلى غزة، بعدما أسس والده "فندقاً" في المدينة.

ونشأ ليفانت في بيئة متعددة الثقافات؛ فوالده فلسطيني ـ صربي، وأمه جزائرية ـ فرنسية.

وبالرغم من غربة الفنان المتأصل بوطنيته، وبعده عن مسقط رأسه إلا أنه ما زال يستذكر ملامح وطنه، ويحن إليه، إذ يظهر ذلك جليا في مقابلاته مع وسائل الإعلام المتعددة.

إلى الأردن

غادرت عائلة ليفانت غزة إلى الأردن عام 2007، قبل توسع قاعدته الجماهيرية، إذ عاش 10 سنوات، انتقل بعدها إلى كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

حصد ليفانت نجاحا باهرا، بعد ان أصدر أغنية Jerusalem Freestyleحملت عنوان 2020 نجاحاً مهماً، تلاها نجاح أكبر بعد أغنية "نيرفانا في غزة".

ولم يكتف نجاح المغني العالمي عنذ هذا الحد ، فقد حصدت أغنيته Very Few Friends، التي قدمها بالعربية والإنكليزية والفرنسية، والصادرة في 2022، عشرات الملايين من المشاهدات على "يوتيوب" و"تيك توك "و"انستغرام"

مروان لم يتخلّ عن هويته عندما بدأ مسيرته المهنية، فقد أصدر ألبوما في مارس/آذار الماضي، بعنوان "من غزة، مع الحب" (From Gaza, With Love)

أخبار ذات الصلة