تجدد المظاهرات في بريطانيا.. أطباء وممرضون ينضمون للاحتجاجات الداعمة للقطاع - فيديو

Trending|17/12/23
تجدد المظاهرات في بريطانيا.. أطباء وممرضون ينضمون للاحتجاجات الداعمة للقطاع - فيديو
مظاهرات في بريطانيا
  • دعوات لوقف العنف في القطاع
  • احتجاجات ضد اعتداءات الكيان على المستشفيات

مئات العاملين بالقطاع الصحي في بريطانيا يتظاهرون في العاصمة لندن احتجاجًا على هجمات الكيان المتكررة في القطاع،وقد وصف المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأحداث الأخيرة في القطاع بأنها جرائم وحشية أرتكبت بحق المدنيين والمرافق الطبية.

اقرأ أيضاً مشاهد مؤلمة من كارثة مستشفى كمال عدوان يرويها صحفي فلسطيني

احتجاجات ضد اعتداءات الكيان على المستشفيات

أثناء المظاهرة، قاد أطباء بريطانيا مسيرة تضامن مع زملائهم في غزة، مستنكرين استهداف المستشفيات والأطقم الطبية بشكل ممنهج من قبل قوات الاحتلال، وشارك الطبيب غسان أبوستة، الرئيس السابق لقسم الجراحة في مستشفى الشفاء بغزة، في الوقفة.

أكد أبوستة أن الهجمات تتعرض لها المرافق الصحية الفلسطينية يوميًا، حيث يُطلق القناصة النار على الأطباء والطواقم الطبية داخل مستشفى العودة في جباليا، كما ذكر حوادث مشابهة تجاه مستشفى الصحابة ومحاصرة مستشفى الأهلي بالدبابات.

وأشار المتظاهرون في لندن إلى استمرار الصمت الرسمي للقوى الغربية تجاه هذه الجرائم المتكررة، وطالبوا بوقف هذا الانتهاك المتعمد للقانون الدولي الإنساني، ومحاسبة الكيان على أفعالها.

في ختام المظاهرة، ناشد الأطباء والممرضون حكومتهم بعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام الجرائم التي يُرتكبها الاحتلال في غزة، وحثوا على التدخل العاجل من أجل وقف العنف مع رفع الأعلام الفلسطينية والهتافات المناهضة للعنف.

أخبار ذات الصلة