فنانات يوجهّن رسالة: يجب النظر إلى "الاحتياجات النسائية" في القطاع - فيديو

فنانات يوجهّن رسالة: يجب النظر إلى "الاحتياجات النسائية" في القطاع - فيديو
الفنانة المصرية يسرا اللوزي
  • فنانات يتحدثن عن "أزمة الفوط الصحية" في قطاع غزة
  • فنانات يؤكدن اهمية توفير الفوط الصحية للحد من انتشار الأمراض

عبرت فنانات عن استيائهن حيال ما يحدث في قطاع غزة، نتيجة لاستمرار الحرب منذ الـ67 يوما، وسط انتشار الأمراض والأوبئة لانعدام سبل النظافة.

"أزمة الفوط الصحية"، ما تحدثت عنه فنانات لقناة "رؤيا"، إذ أن النساء في القطاع أضحين بأمس الحاجة لهذا المستلزم الضروري، فانعدامه يسبب انتشار الأمراض والأوبئة، في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها أهالي القطاع.

اقرأ أيضاً : بطلة "لا كاسا دي بابل" لأهالي القطاع: أرضكم أرضنا وأبناؤكم أبناؤنا

الفنانة المصرية يسرا اللوزي، أكدت أنها "أزمة الفوط الصحية"، إثر المعاناة في القطاع، إذ أضحت الأمراض تنتشر لانعدامها.وأشارت في حديثها إن صناع القرار رجال، ما يعني عدم الشعور بأهميتها وضرورتها، وحاجتها الملحة.

وأضافت أنها أم وتشعر مدى الألم والحسرة والحزن التي تعيشها الفلسطينية التي تفقد أبناءها في غزة، مبينة أن الأوضاع في القطاع تزيد من وطأة المعاناة.

حاجة ضرورية

وأكدت أن العمليات الجراحية التي تُجرى بالقطاع دون "بنج" يزيد القسوة، فضلا عن القهر والحرمان.

وعقبت الفنانة الأردنية ركين سعد على "أزمة الفوط الصحية"، قائلة " إن ذلك حاجة ضرورية للنساء"، مشيرة إلى أن الحصار يمنع السماح بدخول المقومات الأساسية، إلى جانب الاحتياجات المهمة للنساء.

وأضافت سعد أن الشعب الفلسطيني لا يزال يقاوم في سبيل تحرير أرضه.

من جهتها بينت الفنانة المصرية سلمى، ان هذه الأزمة في القطاع تؤرق السيدات في القطاع، إلى جانب أزمة نقص الطعام، والماء والاكفان.وبينت أن الأمر يتطلب جهودا لتوفير كافة المقومات الأساسية، والاكتراث لنقص "الفوط الصحية" التي تزيد من انتشار الأمراض والأوبئة في الوقت الذي يعاني منه القطاع من انعدام الحياة الصحية.

أخبار ذات الصلة