معنى اسم جواد

معنى اسم جواد
معنى اسم جواد

يتمّ في هذا المقال توضيحُ معنى اسم جواد في معاجم معاني الأسماء العربيّة، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كلّ من سُمّي باسم جواد :

أصل معنى اسم جواد:

اسم جوّاد هو صيغة مبالغة من جواد أي كثير الجود وكثير الكرم،ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم جواد هي:جُوَيِّد وجَوْدة وجاد، وهو اسم اشتق من الفعل جاد أي كرم.

معنى اسم جواد:

تمّ توضيح معنى اسم جواد في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية، ومعنى اسم جواد هو الرجل السخي والكريم والمعطاء،وهو السريع والجواد يعني أيضاً هو البعيد والجواد هو من الجود، والجود هو أن تأتي بالقول الحسن والخلق الحسن .

اقرأ أيضاً : معنى اسم فارس

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم جواد:

سيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم جواد فيما يأتي:

  • يتمتّع بشخصية قيادية.
  • يحب السفر والتنقل واكتشاف الأماكن الغريبة.
  • يعرف عنه بأنه أب حنونواهتمامه كبير بعائلته.
  • يحب قضاء الوقت في التحضير لعمله وانجاز كل ما طلب منه.
  • يتمتع بشخصية تساعده في بناء العلاقات الاجتماعية بشكل جيد.
  • يتميّز بأنه من الشخصيات التي تحب المزاح والمرح. يحبّ قراءة الكتب التاريخية.

مشاهير يحملون اسم جواد:

جواد حسني :- جواد حسني هو بطل مصري ولد في عام 1935، وقد التحق جواد حسني في كلية الحقوق وبعدها التحق في الكتيبة العسكرية، وقت العدوان الثلاثي على مصر، وهو من أول المتطوعين الذين استشهدوا على يد الاحتلال الفرنسي في عام 1956.

جواد علي :- جواد علي هو مفكر ومؤرخ عراقي شهير، حصل على العديد من التكريمات والأوسمة و منها وسام المعارف اللبناني، ووسام المؤرخ العربي. حضر جواد علي الكثير من الندوات والمؤتمرات التي كانت تعقد في ألمانيا، وقد كان عضو في الجمعية الأثرية الألمانية

جواد العلي :- جواد العلي هو مطرب سعودي شهير ولد في عام 1977م، حصل على بكالوريوس الهندسة الإلكترونية والاتصالات، وعندما كان عمره 16 عام كان مهتم بالموسيقى بشكل خاص، وهو الآن له العديد من الألبومات الناجحة.

أخبار ذات الصلة