لماذا لا تضع ميغان ماركل التاج الملكي؟

لماذا لا تضع ميغان ماركل التاج الملكي؟
ميغان ماركل والأمير هاري

تبقى العائلة المالكة البريطانية محط أنظار وتساؤلات مواقع التواصل الإجتماعي، من حيث اتباعهم لبروتوكولات العائلة المالكة المتعارف عليها ومنذ زواج ميغان ماركل والأمير هاري، تعرض الزوجان لموجة من الإنتقادات والتساؤلات.

ولوحظ أن ميغان لم ترتدي التاج الملكي منذ حفلة زوجها، على الرغم من أنّ التاج لا يتم وضعه يومياً، لكن لوحظ أنّ ميغان ماركل لم تظهر بالتاج أبداً، بالرغم من أنه شوهدت كيت ميدلتون والملكة إليزابيث ترتديان التيجان الملكية، لماذا لم تزيّن ماركل رأسها بالمجوهرات الملكية؟

مدير المدرسة الملكية للآداب وكبير الخدم الملكي السابق "غرانت هارولد"، أوضح في مقابلة صحافية للـ Insider أنّ التيجان هي علامة على الزواج، وقال مؤكدًا: "لذلك يمكن أن ترتديه عادةً العروس في يوم زفافها، أو بعد زواجها، ويمكن أن ترتدي واحدًا في أيّ حفل يتطلب وجود ربطة عنق بيضاء. لا ترتدي النساء العازبات التيجان، إلا إذا ولدن في العائلة الملكية كأميرة. إذًا لِمَ لا يحقّ لـ ماركل وضع التاج؟

أوضح المعلّق الملكي ريتشارد فيتز ويليامز عندما سُئل: لماذا لم يتم رصد ماركل مرتديةً التاج منذ يوم زفافها؟ أوضح قائلًا: إنّها ببساطة لم تُتَح لها الفرصة. وقال فيتز ويليامز: "تضع أفراد العائلة المالكة التيجان في حفلات الزفاف، والمآدب الرسمية، وغيرها من الحفلات التي تتطلبها ربطات العنق البيضاء. وحتى الساعة، لم تحضر ميغان هذه الحفلات. وأضاف ريتشارد: "إنّ ارتداء العائلة المالكة التاج أمر مستهجن، لأنّ الاكسسوار سيُنظر إليه على أنه "باهظ جدًّا" للمناسبة. وأكّد أنها مسألة وقت حتى نرى ميغان بالتاج. وقال فيتز ويليامز: "سوف ترتديه بلا شك في أحداث مستقبلية مناسبة، لكن من الواضح أنّ هذا سيعتمد على الواجبات التي قررت هي وهاري أنها ترغب في القيام بها، كأكبر أفراد العائلة المالكة".

حديث المعلّق الملكي أكدته بي بي سي نيوز، من أنّ التيجان مخصصة للنساء المتزوجات، أو جزء من العائلة المالكة، في حين أنّ الملكة إليزابيث قد تكون مرتاحةً في وضع القبعات الملوّنة أكثر من التيجان، وهذا ما نلاحظه. بالنسبة للسيدات المتزوجات، التاج علامة على المكانة وتُظهر أنّهن لا تبحثن عن زوج.

أخبار ذات الصلة