معنى اسم هيثم

معنى اسم هيثم
معنى اسم هيثم

يعد اسم هيثم من الأسماء الغير حديثة والتي ظهرت في الكثير من الدول العربية منذ وقت طويل وفي هذه المقالة سنوضح اهم تفاصيل اسم هيثم.

اصل الاسم ومعناه

هو اسم علم مذكر وهو ذو أصول عربية ويعني الصقر وتحديداً فرخ الصقر أو فرخ النسر وهو أيضاً فرخ العقاب ويقصد من الفرخ صغير هذا الطائر. كما يحمل اسم هيثم معنى كثيب من الرمل أي مكان تجمع الرمال مما يجعلها تكون كثبان رملية التي تكون عادة في الصحاري المختلفة ويخص من هذا الرملة الحمراء وهو الأرض الناعمة كما يعرف نوع شجر من الحمض باسم الهيثم.

صفات حامل اسم (هيثم)

  • صريح للغاية ويكره النفاق مما يجعل البعض يتضايق منه نتيجة لصراحته المطلقة.
  • غامض بصورة كبيرة ، ولكن من يتقرب منه يعرفه جيداً
  • حساس من الإنتقادات ويكرهها ولديه غرور بعض الشيء.

مشاهير يحملون اسم (هيثم)

اسم هيثم من الأسماء التي انتشرت كثيرًا في بلادنا العربية ومن أهم المشاهير:

أبن الهيثم: أحد أشهر علماء العرب حيث عرف هذا العالم بعبقريته في علم البصريات والرياضة ولاتزال الكثير من نظرياته مستخدمة حتى الوقت الحالي، وهذا العالم معروف بأنه من مواليد مدينة الكوفة في العراق ولكنه توفى في القاهرة.

هيثم أحمد زكي : هو ممثل مشهور وهو ابن الفنان أحمد زكي والفنانة هالة فؤاد، وقد ولد عام 1984، وقد شاركت في بداية حياة في فيلم حليم، وقد توفى والده أحمد زكى في هذا الفيلم.

هيثم شاكر : هو مغني مصري مشهور ولد عام 1983م وقد العديد من الأغنيات، والألبومات منها جديد عليا، ألبوم خليك جنبي.

هيثم نبيل : هو مغني مصري قدم الكثير من الأغنيات منها مصر كل زمان زمانها، شعبنا قام، كل حرف، ومن الأغاني الدينية، أنا مجروح، أنا حي، زمزم، ليلة القدر، لوح رخام.

أخبار ذات الصلة