أفلام كوميدية مصرية لن تتوقف عن متابعتها

أفلام كوميدية مصرية لن تتوقف عن متابعتها
فيلم الحرب العالمية الثالثة

قد لا تكون السينما المصرية قد وصلت إلى العالمية كما ينبغي لها، لكنّ الكثير من الأفلام الكوميدية التي قامت بانتاجها، ظلت عالقة في أذهان المتابعين، وأصبحت تشكل حالة فريدة لهم،حيث يقتبسون بعض أقوالها أو تقليد شخصيات بعض أبطالها.

ما بين الماضي والحاضر، ما بين الأبيض والأسود والألوان، تعرف على بعض الأفلام التي ستحب أن تتابعها بين وقتٍ وآخر:

(10)- بشتري راجل: يحكي الفيلم عن امرأة تخطت سن الثلاثين ما يجعل أهلها يتعجلون مسألة زواجها ويشعرون بالقلق من بقائها عزباء خاصةً أنها لا ترضى برجل أقل من أحلامها وطموحاتها، ، يعد الفيلم من إخراج محمد علي، تأليف إيناس لطفي،وبطولة : نيللي كريم ، محمد ممدوح ، لطفي لبيب، ليلى عز العرب ، محمد حاتم ، ودنيا ماهر.

(9)- أفلام إسماعيل ياسين:كان بداية دخوله السينما، عندما اختاره فؤاد الجزايرلي، ليشترك في فيلم خلف الحبايب. وقد قدم إسماعيل ياسين أكثر من 166 فيلم في حياته، وقد لفتت موهبته إنتباه الكتاب والمخرجين في تلك الفترة ليصبح سيد أبطال الافلام في تلك الفترة من اشهرها إسماعيل ياسين في متحف الشمع، إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة، إسماعيل ياسين في الجيش، إسماعيل ياسين في البوليس، إسماعيل ياسين في الطيران، إسماعيل ياسين في البحرية، إسماعيل ياسين في مستشفي المجانين طرزان وجميعا من أروع الأفلام الكوميدية.

(8)- الناظر صلاح الدين:من أروع أفلام الكوميديا المصرية حيث جسد الفيلم بداية النجاح والبطولة المطلقة للراحل علاء ولي الدين، وتعتبر البداية الحقيقية لمشوار محمد سعد الفنى وبداية شهرة وتألق احمد حلمي.

اقرأ أيضاً : اغرب 10 اطلالات خلال عام 2019

(7)- زواج بقرار جمهوري"هاني رمزي":تدور أحداثه حول شاب يعمل بوزارة الخارجية، يقرر الزواج بفتاه من طبقة أعلى منه اجتماعياً وتعمل بوزارة السياحة ويقوم بإرسال دعوة زفاف لرئيس الجمهورية وبالمصادفة يقبل الرئيس الدعوة وتحدث العديد من المفارقات الكوميدية.

(6)- الحرب العالمية الثالثة:الفيلم فكرته شبيهة بشكل كبيرة لفكرة سلسلة أفلام أجنبية أخرى، إلاّ أنّ ذلك لم يمنع أن يتم تمصيرها ومنحها الحس الفكاهي الذي عُرِف به الثلاثي، حيث تدور أحداث الفيلم في متحف شمع، حيث يضم المتحف مجموعة تماثيل لأشهر شخصيات التاريخ مثل توت غنخ آمونوالزعيمأحمد عرابيومحمد باشا علي وغاندي وأم كلثوموكذلك أفراد من الجيش المصري في حرب أكتوبروغيرهم، هذه التماثيل تدب فيها الحياة فقط بعد الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة الخامسة صباحًا، وتبدأ حكاية الفيلم ضمن قالب كوميدي.

(5)- سمير وشهير وبهير:فيلم مصري إنتاج 2010 ، يجمع بين الكوميديا والفانتازيا والخيال العلمي، ولا أظن أن أحدًا لم يشاهده ولو مرة واحدة على الأقل ، ذلك لأنّ من لم يشاهده فاته جرعة مكثفة وهائلة من الكوميديا والضحك، فأحداث الفيلم تدور حول ثلاثة أخوة من الأب فقط هم سمير وشهير وبهير والذين ولدوا جميعهم بنفس اليوم، وهم طلاب معًا بكلية الهندسة على اختلاف شخصياتهم واهتماماتهم.

(4)- طير انتَ " أحمد مكي":تدور أحداثه حول شاب يجد جني في بيته ليحقق له امانيه السبعة لكى تحبه ليلى التي تعالج كلبها المريض عنده، ولكنه يقع في مشاكل واحدة تلو الأخرى في أمانيه بسبب قلة خبرة الجني، ويعد هذا الفيلم من أروع ما قدم مكي.

(3)-رمضان مبروك أبو العلمين حمودة "محمد هنيدي":يناقش مشاكل التعليم في مصر من خلال شخصية مدرس لغة عربية ريفي له شخصية قوية، ينتقل ليقابل هناك طلابًا من نوع آخر من أبناء كبار المسئولين، وهناك تدور أحداث مثيرة تكشف خبايا التعليم ومشاكله.

(2)- سلام يا صاحبي " عادل إمام":تدور أحداثه حول شخصيتين يتقابلان بالصدفة وتجمعهم بعد ذلك صداقة حميمة ويفكرون في عمل مشروع يجمعهم أيضا، ولكن يعترض طريقهم حيتان السوق المصري وتبدء قصة الفيلم الممتعة ومع لقطات كوميدية لعادل أمام من بين أروع ما قدم في حياته.

اقرأ أيضاً : صبا مبارك تقطع عزلتها عن مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة طليقها

(1)- صعيدي في الجامعة الأمريكية"محمد هنيدي وأحمد السقا":تدور أحداثه حول الشاب الصعيدى الذي يحضر من بلدته إلى القاهرة لاول مره لدخول الجامعة الأمريكية ، ويتعرض لكثير من المواقف الكوميدية الحرجة التي تحدث له من جراء هذا التحول الكبير في حياته.

أخبار ذات الصلة