فنانات تعرضن للعنف من أزواجهن

فنانات تعرضن للعنف من أزواجهن
ميساء مغربي

بحسب إحصائية حديثة، فإن كل 7 من كل 10 نساء يتعرضن للعنف البدني أو الجنسي، ولا يقتصر العنف ضد المرأة على النساء العاديات، فقد عانت فنانات من العنف بمختلف الطرق، لتصبح قصصهم مصدر إلهام لكثير من النساء، عن طريق التشهير والتحدث عن قصصهن ومدى التحديات التي واجهتهن، حتى أن إحداهن وصل الأمر لاتهام زوجها بمحاولة قتلها.

اقرأ أيضاً : افضل 10 اطلالات لنسرين طافش في 2019

ونستعرض في السطور القليلة المقبلة عدداً من الفنانات اللاتي تعرضن للعنف:

نجوى كرم

في عام 2015 اعترفت الفنانة اللبنانية نجوى كرم بأنها تعرضت للصفع على وجهها أثناء زواجها، والسبب بحسب ما قالت هو أنها رفعت صوتها أمامه، وحثت حينها النساء على عدم رفع الصوت أما الزوج لأنها كلما رفعت صوتها كلما زاد هو أيضاً في الصراخ.

رانيا يوسف

الفنانة المصرية رانيا يوسف، إحدى النجمات اللواتي تعرضن للعنف الجسدي على يد زوجها كريم الشبراوي لدرجة أنه هددها بالقتل بعدما طالبته بتسديد الديون والأموال المستحقة لها عليه، فقامت بفضحه على وسائل الإعلام ثم تطلقت منه.

إلهام شاهين

العنف الجسدي الذي تعرضت له الممثلة إلهام شاهين من زوجها السابق رجل الأعمال اللبناني وصل إلى حد محاولته قتلها وتشويه وجهها بماء النار من خلال سائق استأجره مقابل 75 ألف دولار. ولكن المؤامرة انكشفت وصدر حكم بسجن السائق 5 أعوام.

اقرأ أيضاً : أبرز 5 فنانات قررن خلع الحجاب بعد إرتدائه

أميرة نايف

كذلك الأمر بالنسبة للفنانة أميرة نايف التي استخدم زوجها محمود البحيري العنف ضدها إذ قام بتهديدها بالقتل أكثر من مرة وضربها وكاد أن يقضي عليها لو لم تتدخل الشرطة في الوقت المناسب. وكانت الخلافات بين الثنائي دفعت نايف لطلب الخلع بعدما رفض البحيري الطلاق.

إيمان عاصي

أما إيمان عاصي فقصتها غريبة مع التعنيف الزوجي لها، إذ اعتزلت الفن من أجل الزواج من رجل الأعمال نبيل زانوسي لتكتشف بعد الزواج أنه ليس صاحب الشركة كما أوهمها بل مجرد مدير صيانة فيها فطلبت منه الطلاق، فقام بسرقة مجوهراتها وابتزازها للتنازل عن الشقة التي تملكها، وعندما رفضت قام باختطافها وحبسها داخل شقته وأوثقها بالحبال واستخدم التعذيب ضدها لإجبارها على التنازل عن الشقة. ولم تنجو من الأمر إلا بعد لجوء أهلها إلى الشرطة التي أنقذتها.

بإمكانكم متابعة ايمان عاصي في قانون عمر على تطبيق وموقع رؤيا.

اقرأ أيضاً : الصورة الأولى لهازال كايا مع مولودها

علا غانم

رغم أن العلاقة الزوجية بين الممثلة المصرية علا غانم وزوجها الثاني لم تستمر أكثر من 7 أشهر، إلا أنها شهدت الكثير من الإهانات والصفع والضرب المبرح لها أمام بناتها والخيانة لها حتى انفصلت عنه.

ميساء مغربي

لم تسلم هي الأخرى من التعنيف إذ اعترفت الفنانة ميساء مغربي أن زوجها السابق كان يعنّفها جسديا ولفظيا. وقالت في إحدى تصريحاتها إنها قد تتناسى الأذى الجسدي لكنها لن تنسى الألفاظ والسباب.

أخبار ذات الصلة