فنانون عرب فارقوا الحياة في عام 2019

فنانون عرب فارقوا الحياة في عام 2019
فاروق الفيشاوي

أطفأت شاشات الفن العربي بريق عدد من نجومهم بطريق الوداع الأخير، فقد رحلو عنا تاركين وراءهم أثر الدموع التي لا تعود، بعضهم قد رحل بعد معاناة طويلة مع المرض، والبعض الأخر صدمنا برحيله المفاجئ، لتبدأ معاناة الذاكرة بأثرهم في القلوب وأعمالهم الخالدة، فيما يلي سنقدم أبرز النجوم الذين رحلوا عن الحياة خلال عام 2019

11- محمود حسين الجندي

ممثل ومغني مصري، بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، ومن أبرز أعماله، ( الرصيف)،(قلب الليل)، (مجانين نص كوم)،(الأب الروحي)، (مصر الجديدة)،(نيللي وشريهان)، وغيرها الكثير الكثير من الأعمال.

توفي في أبريل 2019 عن عمر يناهز 74 عاما، نتيجة إصابته بأزمة قلبية نقل على أثرها قبل 10 أيام من وفاته إلى المستشفى وبقي فيها حتى وافته المنية.

10- محسنة توفيق

اشتهرت محسنة توفيق بدور «بهية» في فيلم العصفور للمخرج يوسف شاهين ، وأصبحت شخصية «بهية» التي قدمتها بالفيلم رمزًا للوطنية ورمزًا لمصر، ومن أبرز أعمالها (ديل السمكة)، (وداعا بونابارت) و(المفسدون في الأرض).

توفيت الفنانة المصرية القديرة محسنة توفيق، عن عمر يناهز 80 عاماً، بعد صراع مع المرض.

9- عبد الله العمراني

هوَ ممثل مغربي برزَ في عدد من الأفلام والمسلسلات المحلية ذات الطابع السياسي أو التاريخي، شارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، ومن أبرز أعماله (ليالي أندلسية)، (طيف نزار)، (صقر قريش)، (عودة الفرس الأسود).

أصيب عبد الله العمراني بالشلل النصفي مما دهور من حالته الصحية، وتوفي عن عمر عن عمز ناهزَ الـ 78 سنة

8- محمد نجم

ممثل كوميدي مصري، اتجه إلى المسرح الكوميدي وأصبح علامة بارزة في الكوميديا، ومن أشهر أعماله مسرحية عش المجانين، أولاد دراكولا ، اعقل يا مجنون.

وأصيب نجم الذي يلقبه محبوه بـ"ملك الكوميديا" بجلطة دماغية استدعت نقله للمستشفى، وقد توفي إثرها عن عمر يناهز 75 عاما.

7- ميشيل حجل

وصيفة ملكة جمال لبنان التي استطاعت التغلب على مرض السرطان مرتين، إلا أنه استطاع هزيمتها، وقد أثرت قصتها وقصة صراعها وكفاحها على مشاهير الوسط الفني وايضاً على جماهير السوشيال ميديا لتنتشر قصتها على المواقع ولتصبح من أبطال المكافحين من أجل الحياة.

6- عزت أبو عوف

كان عزت أبو عوف متعدد المواهب، بين التأليف الموسيقي والتلحين والتمثيل وتقديم البرامج، رغم تخرجه في الأساس من كلية الطب، وكوّن أبو عوف مع أخواته فرقة "فور إم" الموسيقية التي قدمت العديد من الأعمال والوجوه الفنية، مثل المطرب محمد فؤاد الذي نعى الراحل على صفحته على فيسبوك ومن أبرز أعماله (آيس كريم في جليم)،(نصف ربيع أخر)

توفي 1يوليو2019 عن 71 عاماً، بعد صراع مع المرض.

5- صابرين بورشيد

ممثلةومذيعةبحرينية، درست الإعلام والعلاقات العامة لكنها لم تتابع دراستها بعد فرصة أتيحت لها بإذاعة البحرين، ومن أبرز أعمالها (أجندة)، (أنا عندي نص)،(كوخ حارسات الغابة)،(ليالي الكويت)،(ضيف البحرين).

توفيت الاعلامية صابرين بعد معانتها مع المرض حيث أصيبت بثلاثةأورام ليمفاويةفي رأسها من جهة اليسار.

4- فاروق الفيشاوي

ممثل مصري، شارك في أكثر من مائة وثلاثين عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، من بينها:القاتلة،الطوفان،الرصيف،لا تسألني من أنا،سري للغاية،مطاردة في الممنوع،غدا سأنتقم،حنفي الأبهة،فتاة من إسرائيل،الفضيحة،ديك البرابر،نساء خلف القضبان،قهوة المواردي،والمرأة الحديدية.

توفي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان. وكان الفيشاوي يعالج في مستشفى ابن سينا في الجيزة، وسرعان ما تدهورت حالته الصحية ودخل في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل، ولم تمض فترة طويلة على ذلك حتى أعلن عن وفاته.

3- سيمون أسمر

مخرجلبنانيوصاحباستديو الفنلقب بصانع النجوم الأول فيلبنان،درس الإخراج فيباريس، واكتشف القيمون على تلفزيون لبنان موهبته، فأعطوه الفرصة قبل أن ينهي دراسته.

كان يعاني من مشاكل صحية بالمسالك البوليةوسرطان البروستات، ومضاعفات طالت الكلى، حيث قام بعملية زراعة كلى ما استوجب مكوثه في المشفى لتلقي العناية الطبية اللازمةفي سيمون أسمر في 11 سبتمبر 2019، عن عمر 76 عاماً بعد صراع مع مرض الكلى.

2- هيثم أحمد زكي

ممثلمصري. وهو ابن الممثلأحمد زكيوالممثلةهالة فؤاد، كانت بدايته الفنية عام 2006 مع فيلمحليموشارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

توفي في 7 نوفمبر 2019 إثر هبوط حاد في الدورة الدموية في شقته الكائنة في ضاحية الشيخ زايدبمحافظة الجيزةفي مصر.

1- شعبان عبد الرحمن

توفي الفنان المصري شعبان عبدالرحيم في 3 من ديسمبر في مستشفى المعادي العسكرى، حيث تدهورت صحته فجأة، وتم إدخاله غرفة الإنعاش لإسعافه وتوقفت عضلة القلب وتوفي في نفس المشفى.، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 62 عاما.

أخبار ذات الصلة