علا الفارس من جانب آخر

علا الفارس من جانب آخر
علا فارس من جانب آخر

حلوة يا دنيا في يوم الجمعة كان براقاً بالفنانين والإعلاميين القديرين، حيث شرفنا وجود الإعلامية والصحفية رندا حبيب، الإعلامية الأردنية علا الفارس والفنانة أمل إبراهيم.

بدأت الحلقة بضيفتنا الإعلامية المخضرمة رندا حبيب حيث شاركتنا عدة قصص عن مسيرتها وتاريخها كما شاركتنا عدد من قصص الصمود التي واجتها في عالم الأعلام.

"رندا حبيب صحفية لبنانية – فرنسية ابنة فريد حبيب سفير لبنان في عدة دول، عملت رندا حبيب بوكالة فرانس برس في عام ١٩٨٠ وأصبحت مديرة مكتبها في عمان في عام ١٩٨٧ ثم عملت كمراسلة لإذاعة مونت كارلو الدولية في عمان. رندا حبيب حائزة على جائزة وسام الاستحقاق الوطني برتبة فارس، في فرنسا، 2001. "

بعدها نورتنا الإعلامية علا الفارس حيث تحدث معها فؤاد الكرشة وميس النوباني عن عدة مواضيع تخص بدايتها في عالم التمثيل، صدور مسلسها الجديد صبر العذوب واهمية منصات التواصل الاجتماعي ودورها في عالم الأعلام حالياً.

رؤيا استطاعت أن تقابل علا الفارس بعيداً عن شاشات التلفاز لنتعرف عليها أكثر.

س: في مقابلاتك السابقة ذكرتي أن مفاتيح الحياة ثلاث: السلطة، المال والشهرة، لو كان بإمكانك أن تختاري مفتاح واحد فقط ماذا ستختارين؟" لو كان بإمكاني أن اختار مفتاح واحد بختار السلطة، لأنه هي بتقدر تنفذ بقية الأشياء وهي أقوى شي"

س: هل الحياة بتعطيكِ الفرصة أم انتِ بتخلقيها؟" الأنسان هو الي بيصنع فرصته، لانه الفرق بين الأشخاص الي نجحوا بحياتهم وحققوا أنفسهم والأشخاص الي للان ما حققوا شيء، انو هؤلاء الناس انتظروا الفرصة تجي عندهم للبيت بينما الأنسان الناجح هو الي بيدور على الفرصة وبيدق عليها الباب"

س: غالباً هنالك نظرة نمطية عن المرأة العربية بأنها مظلومة، لكن هنالك أمثلة كثيرة عن نساء عربيات ناجحات فماذا تحبي أن توجهي لهؤلاء الناس الذين يحاولوا أن يضعوا المرأة في هذا الصندوق؟

" أنا برفص أن يقولو أن المرأة العربية مظلومة، المرأة العربية عندها مشكلة واحدة وهي بأنها يجب أن تبذل مجهود مضاعف عن أي رجل في أي مكان حتى لو كانوا بيتقاسموا نفس المهمة، ممكن المرأة تنجز احسن منه لكن عادةً ما يكون هنالك تقليل من أهميتها وهذه هو تأثير النظرة المجتمعية في بعض الأحيان وليس في كل مكان، ومسيرة النساء الرائدات مستمرة وبترفع الرأس سواء كان بالأردن أو بالعالم العربي، وأتوقع هذه الأصوات اليوم الي بتنادي بظلم المرأة هي اقلية لأنه الواقع اليوم بيدل أنه احنا عم بنعمل شيء جيد"

س: نصيحة بتحبِ توجيهها للشباب اليوم؟" البنات والشباب طبعاً ما تسمحوا لأي حد يحبطكم، ما في أقوى من إرادة الأنسان اذا هو أراد، بأراداتكم بتقدروا تحققوا كل أحلامكم بأي مجال سواء بالأعلام او غيره"

"علا الفارس إعلامية وصحفية أردنية كانت تعمل في قناة إم بي سي 1، وتعمل الآن في قناة روتانا خليجية. تعد أصغر مذيعة بعدما دخلت عالم الإعلام بعمر السابعة عشرة، حائزة على عدة جوائز منها جائزة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب كأبرز شخصية إعلامية شابة مؤثرة و لقب لقب أفضل إعلامية أردنية بتصويت الجمهور عام ٢٠٠٩. "

أخبار ذات الصلة