هنا القطاع.. صغيرات تتقاسم وجبة غذائية لسد رمق جوعهن

Trending|02/04/24
هنا القطاع.. صغيرات تتقاسم وجبة غذائية لسد رمق جوعهن
فتيات يتقاسمن حصة غذائية في رفح
  • المجاعة تستفحل في القطاع المقاوم وسط استمرار الحرب
  • القطاع يقاوم بعزيمة قوية وإرادة شعب مُنتصر

حصلن على حصة غذائية في رفح جنوبي القطاع، ووقفن في منتصف الطريق ليوزعن الطعام فيما بينهن، فقد اشتقن لتناوله، بعد أن جردت الحرب أجسادهن من ملامح الحياة.

اقرأ أيضاً : "مُلملمة جراحها".. غزيّة تستنهض همتها أمام قسوة المشاهد

أمام هذا المشهد تنتفض الإنسانية، وتندثر المشاعر أمام قدسية شعب لا يزال يقاوم من أجل وطنه، وحفاظا على حُرمة قضيته الشرعية.

قد مرت أيام وأسابيع بل أشهر ولم يشفع الجوع لهن، وبدأ ينهش براءتهن ويبحثن عن ما يسد رمق جوعهن، فخرجن من خيمهن باحثات عن لقمة العيش التي باتت حلم أهالي القطاع، نتيجة لسياسة الكيان الهمجية التي تواصل تمردها على الإنسانية.

في حرارة الجو ووسط القصف المتواصل، وفي أحد الطرق تمكنت فتاة في ربيع عمرها من الحصول على وجبة غذائية، وارتأت أن تقاسمها مع فتاتين يعانين ذات الألم والجوع.

وكأنهن حصلن على شيء ثمين، في ظل كارثة شعب في وجه الريح مقاوم ثابت يستحق الافتخار بما يقدمه.

المطبخ المركزي العالمي

وفي تطورات الأحداث، أعلنت منظمة "ورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي) وقف عملياتها مؤقتا وبشكل فوري في القطاع بعد مقتل 7 من أعضاء فريقها بغارة جوية.

وقالت المنظمة إن فريقها المستهدف كان يتحرك في منطقة منزوعة السلاح بسيارتين مصفحتين ومركبة أخرى تحمل شعار المنظمة، لكنه تعرض للقصف أثناء مغادرته مستودعا بدير البلح بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية، رغم تنسيق

التحرك مع جيش الكيان.

وأوضحت المنظمة الإغاثية أن القتلى السبعة من أستراليا وبولندا وبريطانيا وبعضهم لديهم جنسيات مزدوجة من أميركا وكندا وفلسطين.

أخبار ذات الصلة