القضاء المصري يؤيد حبس نسرين طافش 3 سنوات

القضاء المصري يؤيد حبس نسرين طافش 3 سنوات
نسرين طافش
  • نسرين طافش متهمة بإصدار شيكات بدون رصيد
  • نسررين طافش لم تحضر جلسة النطق بالحكم

في تطورات قضية الفنانة السورية نسرين طافش، بخصوص "إصدار شيكات بدون رصيد" بمبلغ 4 ملايين جنيه، أيدت محكمة مختصة في هذا الشأن بحبسها 3 سنوات.

ووفق وسائل إعلامية مصرية، رفضت المحكمة المعارضة المقدمة من الفنانة السورية على الحكم الأصلي الصادر غيابياً، وبات تنفيذ الحكم ملزماً لها حتى لو تقدمت بدعوى لنقض الحكم.

اقرأ أيضاً : يوسف الخال يصدم متابعيه بتصريحات يكشفها لأول مرة

و"يتم قبول المعارضة المقدمة من نسرين طافش شكلًا، وفي موضوع الطعن بالتزوير برفضه لصحة الاستكتاب وتغريم الطاعنة مبلغ 4 آلاف جنيه"، وفق منطوق الحكم.

وقضت المحكمة تأييد الحكم المعارض فيه بحبس نسرين طافش ثلاث سنوات مع الشغل إلى جانب تكليفها المصاريف القضائية.

وغابت الفنانة نسرين طافش عن الجلسة في الجلسة الماضية، عن حضور جلسة استلام تقرير خبراء التزييف والتزوير بمصلحة الطب الشرعي، إذ كشف مفاجأة بعدما جاء تقرير الطب الشرعي مخالفاً لكل التوقعات، وأثبت فحص خط نسرين طافش أنها صاحبة التوقيع على الشيكات المقدمة من المجني عليها، ولكن بنفس الوقت أكد التقرير أن البيانات الخاصة بالشيك كتبت بواسطة شخص آخر، ويصعب معرفة الفارق الزمني بين الكتابتين.

وبحسب التقرير المقدم من خبراء التزييف بمصلحة الطب الشرعي" تبين أنه بمضاهاة خط بيانات صلب الشيك، على خط الطاعنة نسرين يوسف طافش بورقة المضاهاة وجدنا أنهما يختلفان وذلك من حيث الأسلوب الكتابي العام وكذا المميزات والخصائص الخطية، مما سبق نشير إلى أن الطاعنة نسرين يوسف طافش لم تحرر أيا من بيانات طلب الشيك، وإنما حررت بيد شخص آخر غيرها".

وأسندت النيابة العامة لنسرين طافش بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير 2023 أنها أصدرت بسوء نية شيكاً لصالح المجني عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه، وفقا لوسائل إعلامية مصرية.

وقد قضت المحكمة بجلسة 26 حزيران/ يونيو 2023 غيابياً بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

أخبار ذات الصلة